السجن 7 سنوات لأردني قتل ابنة أخيه المتزوجة "لتطهير شرف العائلة" ..

اذهب الى الأسفل

منقول السجن 7 سنوات لأردني قتل ابنة أخيه المتزوجة "لتطهير شرف العائلة" ..

مُساهمة من طرف بسمة فرح في الأربعاء يونيو 17, 2009 2:44 pm

أهلها تنازلوا عن الحق الشخصي!!!!!
عمان- ا ف ب

قضت محكمة الجنايات الكبرى بالأردن بسجن مواطن 7 سنوات ونصف السنة، لقتله ابنة اخيه بعد اسبوعين من زواجها بداعي "تطهير شرف العائلة". وقال مصدر قضائي، الثلاثاء 2-12-2008، إن "المحكمة خفصت الحكم من 15 عاما الى سبع سنوات ونصف بعد تنازل عائلة الضحية عن الحق الشخصي".

ويعود الحادث الى اغسطس 2007، حين اطلق عم الفتاة (42 عاما) 6 رصاصات على رأس الضحية (22 عاما)، في منطقة ديرعلا (جنوب غرب عمان) بعد ان علم انها تزوجت الشخص الذي كانت تربطه بها علاقة "غير شرعية".


وقال مصدر مقرب من التحقيق "قبل أشهر من الحادثة، كان لدى عائلة الفتاة شكوك حول علاقة تربطها بشخص من قريتهم، ما دفعهم إلى زيارة أهل ذلك الشاب طالبين أن يتم تزويجهما لإنهاء تلك الشكوك". وأضاف "رغم أن الزواج، تم الا ان العائلة لم تشعر بالرضى وهددت بقتل الفتاة، ما دفعها لتقديم شكوى ضد أعمامها والعائلة لدى المحافظ".

وتابع المصدر أن والد الفتاة زارها فيما بعد واقنعها باسقاط تلك الشكوى لاحتواء المشكلة وتفادي أي تصعيد فوافقت على طلبه. في اليوم التالي توجهت الضحية إلى مكتب المحافظ مع والدها وزوجها لاسقاط الشكوى وقبل دخولها الى المكتب آخذها والدها الى طريق جانبي حيث كان أعمامها بانتظارها".

في تلك الاثناء سحب احد اعمامها مسدسه واطلق النار عليها عدة مرات حتى تأكد من انها فارقت الحياة, ما دفع رجال الشرطة الذين يحرسون مكتب المحافظ الى اعتقالهم جميعا".

واعترف عم الضحية، امام المدعي العام، بانه قتل ابنة اخيه "لتطهير شرف العائلة" مدعيا انه "علم قبل يوم واحد من الحادث بان اهلها زوجوها لاخفاء علاقة غير شرعية كانت تربطها بزوجها قبل الزواج".

وقال إنه كان سأل الضحية عن هذه العلاقة فأجابته "انها حرة وتفعل ما يحلو لها وأن ذلك ليس من شأنه لذلك اشتاط غضبا ما دفعه لقتلها".

وخلصت نتائج معاينة الجثة إلى أن "الضحية تلقت ست رصاصات في رأسها". وبحسب المصدر القضائي فإن "المحكمة برأت اخوانها ووالدها لعدم كفاية الادلة".
رابط الخبــــــــــــر :

http://www.alarabiya.net/articles/2008/12/02/61250.html
avatar
بسمة فرح
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 163
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول رد: السجن 7 سنوات لأردني قتل ابنة أخيه المتزوجة "لتطهير شرف العائلة" ..

مُساهمة من طرف حماده في الخميس يونيو 18, 2009 5:09 am

مشكووووووووووووووووووووووووووووورة
avatar
حماده
المؤسس
مدير عام

عدد المساهمات : 261
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/05/2009

http://alhasel-aho.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى